الخميس، 16 أغسطس 2007

حتى الشاورما


لا ادري بأي حق تسمح الحكومة الأردنية لنفسها بحرمان المواطنين من الشورما لمجرد أن شخص فاسد سمم 170 "فجعان". وهل يستحق كل هؤلاء ثمن الورق الرئاسي ومنشيتات الصحف والفضيحة المدوية وشماتة "الي يسوى والي ما يسوى". الم يتسمم قبلهم المئات ايضا في منشية بني حسن؟؟ وسبقها أن تسممت مدرسة ابتدائية بكامل بشرها!؟ اجزم ان الأباء حينها تمنوا لو الغي التعليم ... لأنه اصبح "هدة حيل" ولأن "القاري والخ... واحد".

كثيرون يموتون ايضا ب"بالسكته القلبية" من "غم" الضرائب والفواتير والأسعار؟؟ كنا نتمنى ان تتنافخ حكومتك شرفا وتأمر بوقف "اسهال" قرارت رفع الأسعار ليتسنى للمواطن توفير اكلة "هنية" بدل طابور الشاورما.

المهم، بأي حق يحرم ملايين الأشخاص من وجبة "الشلة" لبمجرد حادثة يتحمل مسؤليتها انت "المدعو معروف البخيت" وطاقمك الوزاري، ذلك الطاقم الذي ما انفك تشليحا وسلخا في خلق الله.

قرارك يا سيدي خاطىء ومتسرع وظالم ، فحضرتك لم تعش "لمة" الشاورما ولا "ونسها" ، ماذا لو تسمم ثلة من المساكين بساندوتش فلافل بالسلطة!؟ حل ستصدر مرسوما حكوميا بتنظيف أرصفة وسط البلد من "قعدات" هاشم وعشاقه!؟

نعلم جميعا أن تبيت لنا نارا جديدة وقودها اسعار المحروقات التي اصبحت هوايتك وهواية من سبقوقك من حيتان. ولكنك بذكاء خارق وبقرار "منع شاورما الدجاج" والذي عبرت عنه عنواين الصحف الصادرة امس الاول جعلت من "الشاورما" الحدث الأهم، برافوووو.

إن طبيعة ولغة قرار المنع يثبتان أن هناك طبخة ما اصبحت في طور "الإستواء"، بالتأكيد الطبخة ليست لحما –على اعتبار ان الدجاج ممنوع- لكننا نشم رائحة حجارة تغلي لتشغل بها بطوننا لنصبر على ما هو اتي .. فتسطير "الملاحم" اصبح من شيمكم لأنكم قررتم أن "والله سنجعل الفقير اكثر فقرا والغني اكثر فحشا".

هل تعلم ان خط الفقر في بلد النشامى اصبح 500 دينارا ، وهل تعلم ان ذلك المبلغ يطعم قرية في الهند!! وهل تعلم انك بنصفه تشتري بيتا محترما في الصين!! وهل تعلم ان ثمن مزرعة شاسعة في في كينيا يعادل 250 دينارا!! وهل تعلم أن راتب وزير في روسيا يعادل 400 دينارا!! وهل يعلم سيادتك أنك سخط القيمة الفعلية ل 500 دينار لتصبح 150 دينارا!! ولعلم فخامتكم إن ذلك "المبلغ" لا يكفي رأسين بالحلال!! ولكم ان تتصوروا اجلكم الله!!

يا سيدي "قرفنا" حجة صندوق النكد الدولي التي تعلق عليها كل اخفاقاتك ، يلعن ابو الصندوق لأبو البنك الدولي لأبو التخطيط لأبو هيك عيشة ، شعتلتونا.

هناك تعليق واحد:

lill_miz_wackoo يقول...

LONG LIVE THE SHAWORMAAAAA!!